ندد متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بالقصف الصاروخي لبلدة مجدل شمس الدرزية، في مرتفعات الجولان، أمس السبت.

وقال المتحدث الأمريكي : "ندين هذا الهجوم المروع، الذي تردد أنه قتل عدداً من المراهقين والأطفال، الذين كانوا يلعبون كرة قدم مساء أمس السبت، في قرية مجدل شمس، في شمال إسرائيل"، حسب شبكة "سي.بي.إس.نيوز" الأمريكية اليوم الأحد.

وأضاف "تواصل إسرائيل مواجهة تهديدات خطيرة لأمنها، كما شهد العالم اليوم، وستواصل الولايات المتحدة دعم الجهود الرامية إلى إنهاء تلك الهجمات المروعة، على طول الخط الأزرق، وهو ما يجب أن يكون على رأس الأولويات".

وتابع "دعمنا لأمن إسرائيل قاطع لا يتزعزع ضد جميع الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما فيها حزب الله اللبناني".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن 12 طفلًا وشاباً قتلوا عندما أصاب صاروخ أطلقته جماعة حزب الله المدعومة من إيران في جنوب لبنان ملعبا لكرة القدم في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل أمس السبت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري إن عدد القتلى ارتفع إلى 12، وفق تقرير لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتحدث هاغاري في مؤتمر صحافي في موقع الهجوم، قائلاً إن هناك أدلة عسكرية واستخباراتية كافية تشير إلى أن الصاروخ أطلقه حزب الله، وأوضح أنه من طراز "فلق1-" إيراني الصنع، ويستخدم فقط من الميليشيا المدعومة من إيران.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن حزب الله أطلق نحو 40 صاروخاً عبر الحدود، أصاب أحدها بلدة مجدل شمس الدرزية، لكن الحزب قال في بيان إن لا علاقة له بقصف مجدل شمس.

وخاض حزب الله والجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الأخيرة قتالا هو الأعنف منذ حرب لبنان الثانية في 2006.